Feminism: A Terrifying Concept? | Ghaydaa Khaled 

November 3, 2021
Ghaydaa Khaled

Photo by RODNAE Productions

Feminism means that both men and women have equal rights. Yet, whenever I say I am a feminist I get this judgmental look. Men say, “Oh yes. She is intimidating. She is too strong to be a partner. Many believe I am delusional to even think I can be at the same level with them. Some women on the other hand think that being a feminist means stripping them of their femininity. 

I always believed that men were the adversaries to women independence, but it turned out that some women are the biggest hurdle in their own way. 

There are many types of feminism. Thus, feminists are not all equal, but they all defend women rights, each in their own way. Women will never be like men. We were born different and we need to embrace our differences and our uniqueness. Yes, we can achieve everything we set our minds to do. Perhaps we do it in a different way than men, but that doesn’t mean that men are better. Comparing between the genders is like comparing the sea to the sky. There is no number one, top of the world gender. 

Women, similar to men excel in every field. Thus judging who is better depends on each’s individual performance in his or her field. Being a feminist is supporting women while they work towards achieving their equal rights.  Being a feminist is enabling women to find their own voices. It is defending their right to make mistakes and not be judged according to them. All humans make mistakes, including men. 

We should never judge people according to the causes they defend. Next time you know that someone is feminist, listen to them before you judge them. You will discover that feminism is not a bad thing after all. 

Feminism was born to stand against men and women who didn’t want women to get their equal rights; Those who refused to give her the choice to make her life, the way she wants, without limits. Feminism gives voice to both the strong and the weak women around the world, to demand for their rights. It gives men the opportunity to behave as normal human beings, who express their emotions in the right way. Emotions are strength and not weakness.

Feminism is generally understood. That’s why you should listen to more than one feminist and know their opinions on different issues. You may not agree with all the issues, but this is the beauty of diversity. Not every different opinion is bad or terrifying. People are entitled to their opinions even if they are different than yours. 

Let’s end gender discrimination, and feminism will not be a terrifying concept after all.

***If you liked this article, don’t forget to subscribe to our newsletter and receive our articles by email

5 comments

  1. […] النسوية تعني تساوي حقوق كلا من الرجال و النساء .ومع ذلك عندما اقول انا نسوية ينظرون الي نظرة إتهامية. يقول الرجال “نعم. هي مخيفة، لديها شخصية قوية ومن الصعب أن أرتبط بها” . ويعتقد الكثيرون انني متوهمة لو حتي فكرت للحظة انني يمكن ان اكون شريكة في نفس مستواهم. من ناحية اخري تعتقد بعض النساء أن النسويات يرغبن في تجريدهن من انوثتهن.لطالما اعتقدت ان الرجال هم خصوم استقلال المراة ، ولكن تبين ان بعض النساء هن العقبة الاكبر في طريقهم.هناك العديد من أنواع النسوية. و بالتالي، فأن النسويات لسن جميعا متساويات ، لكنهن جميعهن يدافعن عن حقوق المرأة ، كل بطريقتها الخاصة .النساء لن يتشابهن بالرجال، لقد ولدنا مختلفين و نحتاج الي احتضان اختلافاتنا و تفردنا . نعم، يمكننا تحقيق كل ما نهدف اليه. ربما نصل الي أهدافنا بطريقة مختلفة عن الرجال، و لكن هذا لا يعني ان الرجال افضل .المقارنة بين الجنسين مثل مقارنة البحر بالسماء. لا يوجد رقم أول علي قائمة التصنيف العالمي الجندري.النساء، علي غرار الرجال يتفوقن في كل مجال . و بالتالي فأن الحكم علي من هو افضل يعتمد علي الاداء الفردي لكل منهما في مجاله. كونك نسوية يعني أنك تدعمي المرأة أثناء عملها من أجل الوصول الي حقوقها المتساوية. كونك سوية هو أن تُمكِّني النساء من العثور على أصواتهن الخاصة. إنه الدفاع عن حقهم في ارتكاب الأخطاء وعدم الحكم عليهم وفقًا لذلك؛ فكل البشر يخطئون، بمن فيهم الرجال.لا ينبغي ابدا ان نحكم علي الناس وفقا للقضايا التي يدافعون عنها. في المرة القادمة التي تعرف فيها ان شخصا ما نسوي ، استمع اليه قبل ان تحكم عليه . ربما تكتشف حينها ان الحركة النسائية في النهاية ليست شيئاً سيئاً.ولدت النسوية لتقف ضد الرجال و النساء الذين لا يريدون للمرأة ان تحصل علي حقوقها المتساوية، وأولئك الذين رفضوا اعطائها الخيار لتصنع حياتها بالطريقة التي تريدها، بدون أي قيود. فالنسوية تعطي صوتاً لكل من النساء القويات و الضعفاء في جميع انحاء العالم، للمطالبة بحقوقهن . النسوية تعطي الرجال الفرصة للتصرف كبشر طبيعيين، يعبرون عن مشاعرهم بالطريقة الصحيحة . التعبير عن المشاعر قوة وليس ضعف.يُساء فهم النسوية بشكل عام .لهذا السبب عليك الاستماع الي اكثر من نسوية واحدة و معرفة ارائهم حول قضايا مختلفة. قد لا تتفق مع جميع القضايا ، ولكن هذا هو جمال التنوع. ليس كل رأي مختلف سئ او مرعب. يحق للناس أبداء ارائهم حتي لو كانت مختلفة عن ارائكم .دعونا نقضي علي التمييز بين الجنسيين ، ولن تكون الحركة النسائية مفهوماً مرعباً بعد ذلكترجمة / منة فؤاد […]

    Like

  2. […] النسوية تعني تساوي حقوق كلا من الرجال و النساء .ومع ذلك عندما اقول انا نسوية ينظرون الي نظرة إتهامية. يقول الرجال “نعم. هي مخيفة، لديها شخصية قوية ومن الصعب أن أرتبط بها” . ويعتقد الكثيرون انني متوهمة لو حتي فكرت للحظة انني يمكن ان اكون شريكة في نفس مستواهم. من ناحية اخري تعتقد بعض النساء أن النسويات يرغبن في تجريدهن من انوثتهن. لطالما اعتقدت ان الرجال هم خصوم استقلال المراة ، ولكن تبين ان بعض النساء هن العقبة الاكبر في طريقهم.هناك العديد من أنواع النسوية. و بالتالي، فأن النسويات لسن جميعا متساويات ، لكنهن جميعهن يدافعن عن حقوق المرأة ، كل بطريقتها الخاصة .النساء لن يتشابهن بالرجال، لقد ولدنا مختلفين و نحتاج الي احتضان اختلافاتنا و تفردنا . نعم، يمكننا تحقيق كل ما نهدف اليه. ربما نصل الي أهدافنا بطريقة مختلفة عن الرجال، و لكن هذا لا يعني ان الرجال افضل .المقارنة بين الجنسين مثل مقارنة البحر بالسماء. لا يوجد رقم أول علي قائمة التصنيف العالمي الجندري.النساء، علي غرار الرجال يتفوقن في كل مجال . و بالتالي فأن الحكم علي من هو افضل يعتمد علي الاداء الفردي لكل منهما في مجاله. كونك نسوية يعني أنك تدعمي المرأة أثناء عملها من أجل الوصول الي حقوقها المتساوية. كونك سوية هو أن تُمكِّني النساء من العثور على أصواتهن الخاصة. إنه الدفاع عن حقهم في ارتكاب الأخطاء وعدم الحكم عليهم وفقًا لذلك؛ فكل البشر يخطئون، بمن فيهم الرجال.لا ينبغي ابدا ان نحكم علي الناس وفقا للقضايا التي يدافعون عنها. في المرة القادمة التي تعرف فيها ان شخصا ما نسوي ، استمع اليه قبل ان تحكم عليه . ربما تكتشف حينها ان الحركة النسائية في النهاية ليست شيئاً سيئاً.ولدت النسوية لتقف ضد الرجال و النساء الذين لا يريدون للمرأة ان تحصل علي حقوقها المتساوية، وأولئك الذين رفضوا اعطائها الخيار لتصنع حياتها بالطريقة التي تريدها، بدون أي قيود. فالنسوية تعطي صوتاً لكل من النساء القويات و الضعفاء في جميع انحاء العالم، للمطالبة بحقوقهن . النسوية تعطي الرجال الفرصة للتصرف كبشر طبيعيين، يعبرون عن مشاعرهم بالطريقة الصحيحة . التعبير عن المشاعر قوة وليس ضعف.يُساء فهم النسوية بشكل عام .لهذا السبب عليك الاستماع الي اكثر من نسوية واحدة و معرفة ارائهم حول قضايا مختلفة. قد لا تتفق مع جميع القضايا ، ولكن هذا هو جمال التنوع. ليس كل رأي مختلف سئ او مرعب. يحق للناس أبداء ارائهم حتي لو كانت مختلفة عن ارائكم .دعونا نقضي علي التمييز بين الجنسيين ، ولن تكون الحركة النسائية مفهوماً مرعباً بعد ذلكترجمة / منة فؤاد […]

    Like

  3. […] النسوية تعني تساوي حقوق كلا من الرجال و النساء .ومع ذلك عندما اقول انا نسوية ينظرون الي نظرة إتهامية. يقول الرجال “نعم. هي مخيفة، لديها شخصية قوية ومن الصعب أن أرتبط بها” . ويعتقد الكثيرون انني متوهمة لو حتي فكرت للحظة انني يمكن ان اكون شريكة في نفس مستواهم. من ناحية اخري تعتقد بعض النساء أن النسويات يرغبن في تجريدهن من انوثتهن. لطالما اعتقدت ان الرجال فقط هم خصوم المرأة والواقفين في طريق إستقلالها، ولكن تبين ان بعض النساء هن العقبة الاكبر في طريقهم.هناك العديد من أنواع النسوية. و بالتالي، فأن النسويات لسن جميعا متساويات ، لكنهن جميعهن يدافعن عن حقوق المرأة ، كل بطريقتها الخاصة .النساء لن يتشابهن بالرجال، لقد ولدنا مختلفين و نحتاج الي احتضان اختلافاتنا و تفردنا . نعم، يمكننا تحقيق كل ما نهدف اليه. ربما نصل الي أهدافنا بطريقة مختلفة عن الرجال، و لكن هذا لا يعني ان الرجال افضل .المقارنة بين الجنسين مثل مقارنة البحر بالسماء. لا يوجد رقم أول علي قائمة التصنيف العالمي الجندري.النساء، علي غرار الرجال يتفوقن في كل مجال . و بالتالي فأن الحكم علي من هو افضل يعتمد علي الاداء الفردي لكل منهما في مجاله. كونك نسوية يعني أنك تدعمي المرأة أثناء عملها من أجل الوصول الي حقوقها المتساوية. كونك سوية هو أن تُمكِّني النساء من العثور على أصواتهن الخاصة. إنه الدفاع عن حقهم في ارتكاب الأخطاء وعدم الحكم عليهم وفقًا لذلك؛ فكل البشر يخطئون، بمن فيهم الرجال.لا ينبغي ابدا ان نحكم علي الناس وفقا للقضايا التي يدافعون عنها. في المرة القادمة التي تعرف فيها ان شخصا ما نسوي ، استمع اليه قبل ان تحكم عليه . ربما تكتشف حينها ان الحركة النسائية في النهاية ليست شيئاً سيئاً.ولدت النسوية لتقف ضد الرجال و النساء الذين لا يريدون للمرأة ان تحصل علي حقوقها المتساوية، وأولئك الذين رفضوا اعطائها الخيار لتصنع حياتها بالطريقة التي تريدها، بدون أي قيود. فالنسوية تعطي صوتاً لكل من النساء القويات و الضعفاء في جميع انحاء العالم، للمطالبة بحقوقهن . النسوية تعطي الرجال الفرصة للتصرف كبشر طبيعيين، يعبرون عن مشاعرهم بالطريقة الصحيحة . التعبير عن المشاعر قوة وليس ضعف.يُساء فهم النسوية بشكل عام .لهذا السبب عليك الاستماع الي اكثر من نسوية واحدة و معرفة ارائهم حول قضايا مختلفة. قد لا تتفق مع جميع القضايا ، ولكن هذا هو جمال التنوع. ليس كل رأي مختلف سئ او مرعب. يحق للناس أبداء ارائهم حتي لو كانت مختلفة عن ارائكم .دعونا نقضي علي التمييز بين الجنسيين ، ولن تكون الحركة النسائية مفهوماً مرعباً بعد ذلكترجمة / منة فؤاد […]

    Like

Leave a comment